هل صدق الذين شاهدوا هلال شوال لعام 1429 بالمملكة العربيّة السعوديّة؟

Asma Arc 0 تعليق 8:37 ص
الإمام ناصر محمد اليماني
28 - 09 - 1430 هـ
18 - 09 - 2009 مـ
03:05 صباحاً
ــــــــــــــــــــ 


هل صدق الذين شاهدوا هلال شوال لعام 1429 بالمملكة العربيّة السعوديّة؟

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة و السلام على جميع الأنبياء و المرسلين..
مشاركة:
أتابع معكم صور هلال قمر رمضان المبارك
هذا رابط صورة جديدة التقطت في الساعة العاشرة الا ربع مساء يوم الاربعاء 16 ايلول 2009 بالتوقيت العالمي الذري utc
اي ما يقابل الساعة الواحدة الا ربع صباح يوم الخميس 17 ايلول بتوقيت الرياض
و السلام على من اتبع الهدى
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w.../3zdcshp40.jpg
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w.../tjhxbykh9.jpg
ـــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وآله التوابين المُتطهرين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، ويا معشر الزوارالباحثين عن الحقّ ويا معشر المُسلمين والناس أجمعين، السلام على من اتَّبع الهُدى من العالمين..
فاتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب، فكم أذكِّركُم وأناديكم للاحتكام إلى الكتاب وأناديكم إلى البيان الحقّ للذكر من ذات الذكر واتّباع سنة نبيه الحقّ، وكم أنذرتُكم أن البشر دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى، وأن الشمس حقاً أدركت القمر إحدى أشراط الساعة الكبرى وآية التصديق للمهديّ المنتظَر، فاتقوا االله يا معشر البشر من قبل أن يسبق الليل النهار بسبب مرور الكوكب العاشر سقر والسابع من بعد أرضكم أفلا تعقلون!

ويا معشر المُسلمين، والله الذي لا إلهَ غيره ولا معبودَ سواهُ أنّي لم أنذر البشر من ذات نفسي بأن الشمس أدركت القمر فاجتمعت به وهو هلال. ويا معشر المُسلمين والله الذي لا إله غيره ولا معبود سواه إنّ غرَّة شوال الحقّ هي يوم السبت لا شك ولا ريب، وبما أنه قد فاتتكم غرَّة رمضان الحقّ الجمعة وأرجعتم الشهود يا معشر المحكمة العليا فلن تصوموا إلا ثمانية وعشرين يوماً لأن شهر رمضان هذا العام هو أصلاً (29) يوم بدءًا من غرته الحقّ الجمعة، ولكنكم بدأتم من السبت ولكن السبت هو يوم عيد الفطر المبارك حسب رؤية الأهلَّة الشرعيّة، ولو راقبتم هلال شوال لعام 1430 لعامكم هذا بعد غروب شمس الجمعة لتبين لكم الحقّ يا معشر الشعب السعودي الأبي العربي ويا معشر أعضاء مجلس القضاء الأعلى، ويا أيتها المحكمة العليا فهل تذكرون بيانكم هذا للبشر في غرَّة شوال العام الماضي 1429 بما يلي:
Al Jazirah NewsPaper Tuesday 30/09/2008 G Issue 13151 الأولى الثلاثاء 01 شوال 1429 العدد 13151
مجلس القضاء الأعلى: العيد اليوم بعد ثبوت رؤية هلال شوال من عدة بلدان
المليك وولي العهد يهنئان الأمة الإسلامية بعيد الفطر
«الجزيرة» - واس
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله- كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1429هـ.
وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها عبر وسائل الإعلام معالي وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني:
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى الرسل أجمعين.
الإخوة والأخوات:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
نحمد الله الجليل ذا المنة أن بلغنا جميعاً رمضان وأعاننا على صيامه وقيامه، ونسأله أن يتقبله منا خالصاً لوجهه الكريم، ونشكره عز وجل أن بلغنا وإياكم عيد الفطر المبارك، وندعوه تبارك وتعالى أن يختم لنا بمغفرة وعتق من النار، وأن يجمعنا على الهدى والحق إنه أكرم مسؤول وأقرب مجيب.
ويسعدنا أن نقدم خالص التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك لكل مسلم ومسلمة على ثرى هذه الأرض المباركة، ولجميع المسلمين والمسلمات في أرجاء المعمورة متمنين أن يجعل المولى سبحانه وتعالى أيامكم جميعاً بالخير موفورة وبالمحبة والسعادة عامرة.
الإخوة والأخوات: يهل علينا عيد الفطر المبارك ونحن بجوار بيت الله العتيق وحرمه الآمن وقد توافد عليه المسلمون والمسلمات من مشارق الأرض ومغاربها يعبدون رباً واحداً ويسألونه سبحانه رضاه والجنة، توحدهم العقيدة وتجمعهم أواصر أخوة الإسلام يلتقون باختلاف ألسنتهم وألوانهم على المحبة والتآلف ويتعاملون بالمودة والرحمة لا فرق بين غنيهم وفقيرهم وكبيرهم وصغيرهم وأبيضهم وأسودهم إلا بالتقوى.
الإخوة والأخوات:
من أرض الحرمين شع نور الإسلام الذي غمر بضيائه العالم هدياً وإيماناً وصلاحاً وإعماراً للكون، وعلى ثرى هذه الأرض اجتمع المسلمون والمسلمات صائمين قائمين فرحين بعيدهم وناشرين الحب والسلام في عصر نحن فيه أحوج من أي وقت مضى إلى أن ترى فيه مجتمعات الأرض صلة المسلمين بربهم جل جلاله، وحبهم لنبيه صلى الله عليه وسلم، وتمسكهم بدينهم وأخوتهم لبعضهم، وتسامحهم مع غيرهم، واتحادهم على الخير وتكافلهم فيما بينهم. فطوبى لمن قدم للناس نموذجاً يحتذى للمسلم الحق كما قدمه من قبل سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين.
الإخوة والأخوات:
نسأل الله الواحد الأحد أن يعيد هذا العيد على أبناء الوطن بالخير والسعادة والمعافاة الدائمة، وعلى الأمة الإسلامية بالعزة والسلام والأمان، وأن يسبغ على الجميع نعمه ظاهرة وباطنة، وأن يرحم شهداء الواجب الذين استشهدوا في سبيل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يجعل لهم سبحانه في جناته عيدا.وكل عام وأنتم الخير لكل العالم.هذا وقد صدر عن الديوان الملكي البيان التالي:
(بيان من الديوان الملكي)
نظراً لأن إعلان رؤية هلال شهر شوال من كل عام تستدعي شرعاً أن يتم التأكد ممن رأى الهلال وكذلك تزكية الشهود الثقاة لمن رآه. فقد تم التريث في إعلان رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1429هـ حتى ورود بيان مجلس القضاء الأعلى الذي أثبت رؤية هلال شهر شوال من عدة بلدان.
وفق بيان مجلس القضاء الأعلى الآتي: جاءنا من مجلس القضاء الأعلى ما يلي:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد، فقد ثبت شرعا لدى مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة رؤية هلال شهر شوال لعام 1429هـ، مساء هذا اليوم الاثنين الموافق 29-9-1429هـ حسب تقويم أم القرى بشهادة عدد من الشهود الثقاة في عدد من البلدان، وبهذا يكون يوم غد الثلاثاء الموافق 30 سبتمبر - أيلول - عام 2008م هو يوم عيد الفطر المبارك.
ومجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة يسأل الله عز وجل أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه سبحانه، وأن يتقبل منهم صيامهم وقيامهم، وأن يجمع شملهم، ويؤلف ذات بينهم، وأن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يدفع عنهم كل شر وبلاء، إنه سميع مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة:
عضو/ ناصر بن إبراهيم الحبيب
عضو/ غيهب بن محمد الغيهب
عضو/ محمد بن عبدالله بن الأمير
عضو/ محمد بن سليمان البدر
رئيس المجلس/ صالح بن محمد اللحيدان
وبهذه المناسبة يسر وزارة الثقافة والإعلام أن ترفع إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى المواطنين وإلى أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان خالص التهاني بهذه المناسبة الكريمة.
وتسأل الله عز وجل أن يمن على الجميع بوافر الصحة والعافية وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة أعواما عديدة على بلادنا وقيادتها ومواطنيها والأمتين الإسلامية والعربية، وقد تحقق للجميع كل ما يتطلعون إليه من آمال وأمنيات في المزيد من الرخاء والأمن والاستقرار.
انتهى وما يلي رابطه:
http://www.al-jazirah.com.sa/2008jaz/sep/30/fr5.htm

إذاً، يا إخواني فضيلة العُلماء بالمحكمة العليا بالمملكة العربيّة السعوديّة تعالوا لننظر هل صدق الذين شاهدوا هلال شوال لعام 1429 بالمملكة العربيّة السعوديّة؟ فبما أنهم شاهدوا هلال شوال بعد غروب شمس الإثنين 29 من رمضان ليلة الثلاثاء فثبتت رؤية هلال شوال لديكم بعد غروب شمس الإثنين 29 من رمضان فأعلنتم عيد الفطر المبارك أنه يوم الثلاثاء، وعليه فسوف نقوم بفحص رؤية شهداء الرؤية الحقّ ونحسب سنة قمريّة كاملة من لحظة ثبوت رؤية هلال شوال بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء وعدد أشهرها اثني عشر شهراً قمرياً وعدد أيامها (354) يوماً، ومن ثم تجدون أن هلال شوال حسب الرؤية الشرعيّة سوف يثبت بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وذلك لأنها انقضت سنة قمريّة كاملة حسب أشهر الأهلَّة الشرعيّة و عدد أشهرها اثني عشرَ شهراً قمرياً وعدد أيامها (354) يوما، فتبين لكم أن يوم السبت هو حقاً يوم عيد الفطر المبارك ولكننا نجده في صيامكم يوم 29 من رمضان! بمعنى أنكم سوف تصومون يوم عيد الفطر المبارك، أفلا تتقون! ولم يأمركم الله ورسوله أن تصوموا يوم عيد الفطر المبارك.

ولربما يود أحد عُلماء المحكمة العليا أن يقاطعني فيقول: "بل صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته كما أمرنا الله ورسوله"، ثم أرد عليه: ولكنكم أرجعتم شُهداء رؤية الهلال ليلة الغرَّة الشرعيّة فاتبعتم استحالة علماء الفلك العلمية ولذلك أرجعتم شُهداء الرؤية الشرعيّة ولذلك بدأتم صيامكم وأنا معكم يوم السبت تاريخ اثنين رمضان وعلى حسابكم أن السبت هو سوف يكون 29 من رمضان ولكنكم لخاطِئون بل 29 من رمضان هو يوم الجمعة، وعليه فإذا كنتم تريدون شريعة الله ورسوله بالحقِّ فتذكّروا حديثَ محمدٍ رسولِ الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُمَّ عليكم فقدِّروا له تقديرا].

فما هو الغمّ؟ بمعنى: لربما فاتتكم الغرَّة الشرعيّة لشهر شعبان أو لشهر رمضان ولم تعلموا بالضبط غرته الشرعيّة فهنا يأتي التقدير في آخر الشهر لمنازل القمر أمام أعينكم جهة الفجر، فلو اجتمع كافة البشر على أن يشهدوا رؤية هلال رمضان ليلة الجمعة جهة الفجر فلن يرونه ولم يظهر شيئاً‘ بمعنى أنه دخل في المحاق وهنا يأتي التقدير فتعلنون للمسلمين أن يتحروا لرؤية هلال شوال لعام 1430 بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وإن لم يشهدوه فيتحروه بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد، والمهم أن تلتزموا بأمر الله ورسوله في هلال رمضان وهلال شوال. وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين] رواه البخاري ومسلم.
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فافطروا فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين يوما] رواه أحمد ومسلم وابن ماجه والنسائي.
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين ثم أفطروا] رواه أحمد والترمذي.
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [لا تصوموا حتى تروا الهلال، ولا تفطروا حتى تروه، فإن غمّ عليكم فاقدروا له] رواه البخاري.

وفي رمضان هذا يأتي تنفيذ التقدير لمنازل هلال رمضان 1430 في العشر الأواخر فتبين للبشر أنهم لن يشهدوا رؤية هلال رمضان 1430 فجر هذه الليلة ليلة الجمعة والتي هي بحسب صيامهم ليلة ثمانية وعشرين من رمضان، وبما أنها ليلة 29 فلن يشهدوا الهلال نظراً لأنه دخل في المحاق المُظلم ليبدأ تولد هلال شوال لعام 1430، وعليه فليأتِ حكمُ رسولِ الله بالحقِّ أن تُقدِّروا له تقديراً فتُعلنوا بالتحري بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت مهما استحال رؤيته عُلماء الفلك علمياً فإنهم لا يعلمون أن الشمس أدركت القمر، وصدوكم عن الحقّ صدوداً وإنهم لخاطئِون.
وما نريد من المحكمة العليا عاجلاً هو الرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله فيقولون: "فبما أن القمر اختفى عن النظر في جهة الشرق فجر الجمعة ولم يظهر فهذا يعني أنه دخل في المُحاق وعليه فليتمَّ التحري لرؤية هلال شوال بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت، وإن لم نشهده فليتم التحري يوم السبت ليلة الأحد"، وهذا إذا شئتم أن تتبعوا أمر الله ورسوله أن تصوموا لرؤيته وتفطروا لرؤيته، ألا والله الذي لا إله غيره أن لم تفعلوا فإنكم سوف تصومون يوم عيد الفطر المبارك يوم السبت أفلا تتقون! وما يضيركم أن تعلنوا من أجل التأكد للشعب السعودي الأبي العربي أن يتحروا رؤية هلال شوال بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وإن لم يشهدوا فيتحروه بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد، فلم نأمركم بما يخالف لكتاب الله وسنة رسوله! بل صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته إن كنتم مؤمنين، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

وأرجو من الأنصار السابقين الأخيار أن يبلغوا هذا البيان عاجلاً إلى المحكمة العليا ومجلس القضاء العليا والديوان الملكي ومواقع الأمراء ومواقع هيئة كبار العلماء وموقع فتاوى هيئة كبار العلماء بكل حيلةٍ ووسيلةٍ عاجلاً غير آجل إلى جميع مواقع المملكة العربيّة السعوديّة الرسميّة، وأسرار الكتاب مربوطة بتوقيت مركز الأرض والكون بتوقيت بيت الله المُعظم المسجد الحرام، ولذلك تجدوني أناشدهم وأقصدهم وأقيم الحجة عليهم بالحقِّ للاعتراف بالحقِّ ومن بعد التصديق يتم الظهور عند البيت العتيق وإن لم يفعلوا فسوف يعلمون وجميع المسلمين والناس أجمعين هل حقاً أني الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني فيظهر الله خليفته المهديّ المنتظَر على كافة البشر في ليلةٍ واحدةٍ وهم صاغرون. ولعنة الله على من افترى على الله كذباً ، والحكم لله وهو خير الحاكمين.

وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخو المسلمين الذليل على المؤمنين خليفة الله وعبده؛ الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات لــ "هل صدق الذين شاهدوا هلال شوال لعام 1429 بالمملكة العربيّة السعوديّة؟"